p-skilled المكتب الأول المتخصص في استشارات التعدين في السعودية

Back To Blog

يجد قطاع التعدين في السعودية إهتماماً بالغاً من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، وذلك نتيجة لتخطيط المملكة نحو جذب 32 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة فى قطاع التعدين وإنتاج المعادن. 

مما يجعل الاستثمار فى التعدين داخل المملكة من الأمور بالغة الأهمية والمربحة، حيث تُعتبر عامل جذب للعديد من المستثمرين حول العالم، نتيجة للاتجاهات المملكة المستقبلية نحو التطوير المستمر تجاه الثروات المعدنية، ونتيجة حتمية لذلك إرتفاع معدلات الأرباح الناتجة من الاستثمار بها.  

ما بورصة التعدين في السعودية 

أكد العديد من المحللين الاقتصاديين أن مؤشرات المملكة وما تريد اضافته المملكة من خلال رؤيتها 2030 في قطاع التعدين في البلاد من المحفزات الجاذبة للاستثمار والمستثمرين. ومن أهم العوامل لتعزيز قيمة السوق المالية للمملكة العربية السعودية. والتى يُعد الأكبر في منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط. 

تتألف الاسواق المالية السعودية خلال هذه المرحلة الانتقالية من أسواق تداول، وأسواق نمو، حيث تمكن تلك الأسواق انضمام الاستثمار إليها بشروط قليلة نسبياً، والتي تهيمن عليها عدد من شركات العقارات والتجارة والطاقة على العديد من أسهم الأسواق السعودية حالياً، وبالرغم من تضخم إنتاج شركات التعدين إلا أنها تستحوذ على نسب أقل في الأسواق داخل المملكةز

يختلف الامر كثيراً مؤخراً فمع تزايد اهتمامات المملكة بتعزيز التعدين وانتاجه والاستثمار بداخله، بالتالى يتجه أغلب المستثمرين تجاه الاستثمار به، وتحظى بإقبال شديد، ومنها يتم زيادة القيمة الفعلية لنسب أسهمها داخل البورصة الإقليمية المحلية داخل المملكة والوطن العربية، والبورصات العالمية أيضاً، حيث سيكون هذا الاقبال من قبل مستثمرين عرب وأجانب. 

موضوعات تهمك :  إتجاهات برنامج مصانع المستقبل في تطوير مستقبل الصناعة حول المملكة

جذب استثمارات خارجية لبورصة التعدين في السعودية 

خطوات المملكة نحو جذب عدد من المستثمرين في قطاع التعدين وجهودها تزداد يوماً بعد يوم، حيث تخطط لجذب 32 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة في قطاع التعدين وإنتاج المعادن عبر تسعة مشاريع مختلفة، حيث سيتم الاستفادة من النمو المتوقع فى قطاع التعدين بنحو 500% حتى عام 2050، وقد أثبتت الدراسات الاقتصادية أنه فى خلال عام 2021 تم جذب الاستثمار بمعدلات فاقت مليارات الدولارات، حيث زادت معدلات العائد من التعدين في البلاد بنسبة 27%.  

وفى خلال المؤتمر الدولي للتعدين فى مدينة سيدنى أعلن وزير الصناعة للخطط المستقبلية التي تسعى إليها المملكة حتى عام 2023، حيث تخطط المملكة لطرح أكثر من 10 رخص للتنقيب عن المعادن أمام مستثمرين دوليين. وأن هناك خمسة مواقع استكشاف جديدة متاحة لرخص الاستكشاف في السعودية، وستنشر بلاده تفاصيل عن 10 فرص إضافية في 2023، بحسب تصريحاته.

ومن هنا عزيزى المستثمر يمكنك التنبؤ بمدى الربح الناتج من الاستثمار داخل مشاريع التعدين حول المملكة، فإذا كنت على حافة الهاوية وليس لديك الخبرة الكافية للمباشرة فى هذا النوع من الاستثمار، فلا تقلق! لأن موقع احترافية للاستشارات الصناعية هنا دائماً فى خدمتك.

موضوعات تهمك :  أهم 7 مشاريع ناجحة في السعودية للنساء في ظل رؤية المملكة 2030

خدمات احترافية في مجال الاستشارات التعدينية

نعمل على توفير اقتصاديين ذو خبرة فى مجال الاستثمار التعديني لأكثر من 10 سنوات. كما يمكن لموقع احترافية للاستشارات الصناعية مساعدتك فى:

  1. عمل دراسة جودة متخصصة لمشروعك للتأكد من مدى جدوى المشروع ونجاح والتحقق من الفرص والتهديدات التي قد تواجه الاستثمار.
  2. المساعدة في استخراج رخص تعدينية.
  3. المساعدة في استخراج رخص استكشاف.
  4. متابعة وتخليص رخص الاستغلال لرخص الاستكشاف.
  5. إعداد الدراسات البيئية والفنية والإدارية اللازمة لاستخراج رخص الاستغلال.
  6. تركيب وتجهيز الآلات الضرورية للحفر والاستكشاف.
  7. تركيب وتجهيز الآلات الضرورية للمناجم والكسارات.
  8. عرض الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين.

استشارات التعدين في السعودية

لابد وأنك قد لاحظت معنا عميلنا العزيز كيف لموقع احترافية ان يساعدك. حيث يوفر لك نخبة من الاقتصاديين ذو الخبرة تفوق 10 سنوات. والتى ليس بدورها مساعدتك فقط!، ولكن توفير جميع الفرص التي بدورها تنهض بمشروعك الاستثماري. وتهيئة الفرص جميعها للاستفادة منها ربحياً فلا تتردد! تواصل معنا الحين.