بنك التنمية الاجتماعي

بنك التنمية الاجتماعي هو مؤسسة مالية متخصصة تأسست في المملكة العربية السعودية عام 2011، وهو من أهم المؤسسات المالية الرائدة في مجال تمويل ودعم المشاريع الاجتماعية وكذلك التنموية في البلاد.

ما الدور الذي يلعبه البنك الاجتماعى؟

مهمة البنك هي تحفيز وتمكين المبادرات الاجتماعية والتي تهدف إلى تحسين جودة حياة المجتمعات وتعزيز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، ويتم ذلك من خلال توفير التمويل والدعم الفني والاستشاري والتدريب للمؤسسات الاجتماعية والتنموية.

ما طبيعة المشاريع التي يمولها البنك؟

يتم تمويل المشاريع الاجتماعية من قبل البنك من خلال عدة برامج ومنتجات مالية متنوعة تتيح للمؤسسات الاجتماعية الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ مشاريعها، مثل برنامج تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج تمويل الأعمال الاجتماعية، ويعتبر بنك التنمية الاجتماعية من البنوك المهمة في تعزيز الاستثمار الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

4 شروط لكى تقترض لمشروعك

حدد بنك التنمية الاجتماعي شروط الاقتراض من خلال برامجه المختلفة وفقاً لمتطلبات كل برنامج، والتي تشمل:

الضمانات

تطلب بعض البرامج ضمانات إضافية من المتقدم للقرض، مثل الضمان الشخصي أو العقاري أو البنكي، وذلك لضمان السداد.

التصريح الضريبي

على المتقدم تقديم التصريح الضريبي الخاص به والذي يثبت قدرته على سداد القروض والفوائد المستحقة.

العمر

يشترط بعض البرامج العمر المحدد للمتقدم، حيث يجب أن يكون ذو سن مناسب قانونياً لتوقيع العقود والتزامات القرض.

الاستحقاق المالي

على المتقدم للحصول على التمويل أن يكون قادراً على سداد القروض والفوائد المستحقة، ويتحدد هذا الاستحقاق بناءاً على تحليل القدرة على السداد والتقييم المالي للمتقدم.

في حال كان لديك مشروع اجتماع تتطابق فيه الشروط، ستجد الدعم المناسب من مكتب احترافية للاستشارات بدايةً من رسم افضل خط سير لمشروعك المتمثل في دراسة الجدوى الاقتصادية، مروراً بتمويل المشروع بما يلائم متطلباته.